Sunday, December 12, 2010

احذروا...الرادار النقال


أكدت ادارة الاعلام الأمني بوزارة الداخلية ان خطة تحديث كافة قطاعات وزارة الداخلية مستمرة وبمنتهى الفعالية لدعم أمن الوطن وأمان المواطنين.. وقالت: ان هناك الجديد دائماً الذي يضاف كل يوم لتلبية الاحتياجات الأمنية والمرورية للمجتمع.
واضافت ان أحدث اضافة تتمثل في الرادار المحمول لرصد مخالفات السرعة ومخالفات السير على كتف الطريق (حارة الأمان)، والذي بدأ استخدامه ميدانياً منذ شهر.. لتحقيق مزيد من الانضباط المروري على كافة طرق الكويت
الرادار الجديد



وأوضحت ان الرادار الجديد يتميز بخصائص عديدة من بينها الدقة الكاملة، وخفة الحركة بحيث يمكن نقله من مكان الى آخر، بالاضافة الى أنه يقوم بتصوير فيديو وتصوير فوتوغرافي..مما يؤكد واقعة المخالفة.
وذكرت ان الرادار المحمول يعمل حالياً وبكفاءة عالية في العديد من المواقع وبخاصة أماكن الكثافة المرورية العالية، وأن استخدامه يتركز عند ذهاب الطلبة والموظفين الى مدارسهم وأماكن عملهم وعند عودتهم.. بالاضافة الى أوقات أخرى مختلفة.
وألمحت الى ان فرقة الرادار التابعة لادارة العمليات بالادارة العامة للمرور بذلت جهداً كبيراً في تدريب العسكريين على استخدام الرادار المحمول.
وكشفت عن ان عدد مخالفات السير على كتف الطريق تتراوح بين 800 الى 1000 مخالفة كل خمسة أيام، وأن متوسط عدد المخالفات اليومي يتراوح من 200-170 مخالفة.

No comments:

Post a Comment