Tuesday, June 28, 2011

مصرية تلد جنيناً يشبه "الكائنات الفضائية"




أعلن مدير أحد المستشفيات في مصرعن اكتشاف حالة وضع نادرة الحدوث لجنين يشبه الكائنات الفضائية، كما يظهرها صانعو أفلام الخيال العلمي.

وقال استشاري أمراض النساء والتوليد، الدكتورسيد الأخرس، إن "هذا الجنين لأم تبلغ من العمر 22 عاماً، متزوجة من ابن عمها (24 عاماً)"، مرجحاً أن يكون سبب التشوه "خللاً كرموزومي" فى تكوين الجنين، نتيجة زواج الأقارب.

وأكد الأخرس أن هذه الحالة نادرة جداً، وفرصة حدوثها 1 لكل مليون، وتسمى "تستك هيغرما"، موضحاً "هو نوع من تجمع السائل الليمفاوى مع انسداد الأوعية الليمفاوية، ينتج عنه تجمع فى الرقبة قرب العمود الفقري، ما يؤدي إلى أن يظهر الجنين على شكل مخلوق فضائي، ويتوفى بعد ثوان من ولادته".

وأشار إلى أن الأم كانت على علم بأن جنينها لديه نوع من التشوه، إلا أن الطبيب المعالج رفض إجهاض الجنين فى شهوره الأولى، خوفاً من "حرمانية قتل نفس بغير حق".

وطالب استشاري أمراض النساء والتوليد الشباب باجراء تحليلات ما قبل الزواج على مستوى الجينات والكروموزومات والتشوهات الخلقية، مشدداً على ضرورة أن تتابع السيدة الحامل جنينها منذ بداية الحمل، وحتى قبل الولادة.


.

في حالة نادرة.. ولادة سليمة لأم متوفاة دماغياً من 4 شهور

الخبر - إستطاع فريق طبي وفي حالة نادرة على مستوى العالم الحفاظ على حياة جنين لأم متوفاة دماغياً منذ أربعة أشهر إلى أن تمت ولادته بأمان تام وصحة جيدة بعد ثمانية وعشرين أسبوعًا ويومين من بداية الحمل، وقال استشاري ورئيس قسم العناية المركزة والمدير الطبي لمستشفى سعد التخصصي بالخبر الدكتور سامر قارة أن المريضة تبلغ 38 عامًا، وقد تم تحويلها من أحد المستشفيات إلى مستشفى سعد التخصصي منذ أكثر من أربعة أشهر وهي في حالة متدهورة للغاية، وكانت تحمل في أحشائها جنينًا عمره 11 أسبوعًا لحظة دخولها المستشفى حيث أنه جرت متابعة تغذية الأم عن طريق التغذية الصناعية، والمحافظة على حركة الأمعاء دوائيًّا، كي تتناسب مع حاجة الجنين إلى السعرات الحرارية المطلوبة. وتم إعطاؤها جميع المضادات الحيوية، لكن لشدة المرض وتورم الدماغ حدث الموت الدماغي، مما جعل أهم أولويات الفريق الطبي المحافظة على الجنين داخل أحشاء الأم قدر الإمكان، مراعاةً للأعراف الدينية والطبية.

وبعد ثمانية وعشرين أسبوعًا ويومين من بدء الحمل لوحظ التراجع الوظيفي لمشيمة الجنين وتوقف نموه، حيث أفاد التقييم الدقيق للجنين التراجع الحاد لتدفق دم المشيمة، مما انعكس على كمية الماء المحيط بالجنين، مع ملاحظة بدء التدهور في الوظائف الحيوية له، وبملاحظة هذا التدهور الصحي لحالة الجنين، كان قرار الفريق الطبي بالإجماع بضرورة إجراء عملية قيصرية لولادة الجنين فورًا، وتمت الولادة بسلام لمولود ذكر.

رقي مكعب بـ 125 دولار

اعتدنا ان يكون شكل ثمرة البطيخ (الرقي) إما كرويا وإما بيضاويا وإما ربما اسطوانيا مائلا الى الاستطالة، لكن اليابانيين هم وحدهم الذين نجحوا في ابتكار بطيخ مكعب الشكل. وفي الصورة يبدو مزارعان يابانيان خلال انهماكهما امس في تجهيز شحنة من البطيخ المكعب في بلدة «زينتسوجي» الغربية تمهيدا لإرسالها الى مجمعات تسوّق في مدينتي طوكيو وأوساكا حيث من المقرر ان تباع البطيخة المكعبة الواحدة بما يوازي 125 دولارا أميركيا. (أب، نقلا عن وكالة «كيودو» اليابانية للأنباء)

Thursday, June 23, 2011

مراهق صيني يبيع كليته من اجل شراء جهاز "اي باد"!

في الصين قام مراهق عمره لا يتجاوز 17 ببيع كليته من اجل شراء جهاز اي باد

المراهق الذي يدعى هياو زينج سافر من جوان دونج في جنوب الصين الى مدينة شينزو
حيث تقابل مع اشخاص تعرف عليهم عن طريق الانترنت وعرض عليهم بيع الكلية
عملية اخذ الكلية تمت بطريقة غير شرعية في المشفى
لكن بعد عودة المراهق الى البيت اثار شكوك والدته بسبب شراءه جهاز لاب توب واي باد
فاضطر الى الاعتراف بانه باع كليته مقابل 2500 دولار
الشرطة فتحت تحقيقا لملاحقة الاشخاص الذين اشتروا منه الكلية